تابعنا على  
جريدة الكترونية كويتية
برقان

كوتينيو يمنح أول انتصار لبرشلونة على ريال مدريد

الأحد 07 يناير 2018 03:28:00 مساءً

 

تستحوذ صفقة انتقال فيليب كوتينيو، نجم ليفربول الإنجليزي إلى برشلونة الإسباني بصفقة إجمالي قيمتها 160 مليون يورو على اهتمام وسائل الإعلام بشكل عام، والصحف الإسبانية بشكل خاص.

 

ووفقًا لصحيفة ماركا، فإن برشلونة بهذه الصفقة تمكن من كسر الرقم القياسي المسجل باسم غريمه ريال مدريد، فيما يتعلق بحجم الإنفاق على الصفقات خلال موسم واحد.

 

وأوضحت الصحيفة أن برشلونة قد أنفق هذا الموسم 2017-2018 مبلغًا قيمته 312.5 مليون يورو، ليتفوق على ميزانية النادي الملكي لموسم 2010/2009، عندما صرف 257.4 مليون يورو لتدعيم صفوفه بصفقات من العيار الثقيل.

 

وأنفق برشلونة (312.5 مليون يورو) لضم كل من كوتينيو (120 مليون يورو)، و105 مليون لعثمان ديمبلي، و40 مقابل لاعب الوسط البرازيلي باولينيو، و30.5 مقابل نيلسون سيميدو، و12 مقابل استعادة جيرار ديولوفيو من إيفرتون الإنجليزي، و5 مليون يورو مقابل مارلون سانتوس، كما أن المبلغ قابل للزيادة في حال تعاقد البارسا هذا الشهر مع قلب الدفاع الكولومبي ياري مينا من بالميراس البرازيلي.

 

من ناحية أخرى، يحتل المركز الثالث في القائمة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بإنفاقه هذا الموسم (249.3 مليون يورو)، ويليه في المركز الرابع باريس سان جيرمان الفرنسي (238 مليون يورو).

 

وكان سان جيرمان بإمكانه تصدر هذه القائمة بلا منازع، إذا نجح في ضم الموهبة الشابة كيليان مبابي من موناكو في صفقة انتقال دائم مقابل أكثر من 150 مليون يورو، إلا أن التخوف من التعرض لعقوبة من الاتحاد الأوروبي بسبب انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف جعل نادي العاصمة الفرنسية، يفضل الحصول على اللاعب على سبيل الإعارة هذا الموسم، على أن يشتريه بشكل نهائي الصيف المقبل.

 

 

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
النص الكامل لكلمة سمو الأمير في افتتاح اجتماع رؤساء البرلمانات الخليجية
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
الملك سلمان يستقبل ترامب
  • استطلاع رأى

هل تؤيد المقترح النيابي بتعديل التقاعد المبكر ؟

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر