تابعنا على  
جريدة الكترونية كويتية
برقان

"الرعاية الاجتماعية": حريصون على تقديم الخدمات لكبار السن

السبت 13 يناير 2018 06:05:00 مساءً

 

أكدت الوكيلة المساعدة لقطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية الدكتورة فاطمة الملا حرص «الشؤون» على تقديم كل الخدمات لكبار السن وتطوير العمل بما يخدم احتياجاتهم كافة.

 

وقالت الملا في تصريح صحافي، اليوم السبت، إنه توضيحا لموضوع الفئات المستفيدة من بطاقة المسن لناحية الإعفاء من دفع الرسوم مقابل عدة خدمات يتمتعون بها إن الوزارة تسعى إلى تقديم كل التسهيلات والخدمات لفئة المسنين وتسخير كل الطاقات لتذليل الصعوبات والمعوقات التي قد تقابلهم.

 

وأضافت أن بطاقة المسن مستند رسمي يثبت أن حامله يستحق الخدمات المقدمة للمسن وكذلك المسن المعوز الكويتي البالغ من العمر 65 عاما وفقا لاحكام القانون رقم «18 لسنة 2016» في شأن الرعاية الاجتماعية للمسنين.

 

وبينت أن هناك نوعين من بطاقة المسن سميت الأولى بـ«بطاقة أولوية» وتمنح حاملها الأولوية في إنجاز كل المعاملات في مؤسسات الدولة المختلفة.

 

وأضافت أن النوع الثاني من بطاقة المسن هي «بطاقة المعوز» وتتميز بإعفاء حاملها من دفع الرسوم مقابل استخدام وسائل النقل العام ورسوم تسجيل مركبته الخاصة فضلا عن استثنائه من أداء كل رسوم الخدمات العامة إضافة إلى إعفائه من الرسوم الجمركية على الأدوات والأجهزة التعويضية والمركبات المجهزة لكبار السن.

 

وحول عدد البطاقات الصادرة عن إدارة رعاية المسنين أفادت بأن عددها حتى الآن بلغ 717 بطاقة «مسن» ليس من بينها بطاقة «مسن معوز» وذلك وفقا لبنود اللائحة التنفيذية للقانون رقم (18 لسنة 2016) في شأن الرعاية الاجتماعية للمسنين.

 

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
النص الكامل لكلمة سمو الأمير في افتتاح اجتماع رؤساء البرلمانات الخليجية
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
الملك سلمان يستقبل ترامب
  • استطلاع رأى

هل تؤيد المقترح النيابي بتعديل التقاعد المبكر ؟

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر