تابعنا على  

"الشؤون" تقيم حلقة نقاشية عن الطفولة والعنف بالتعاون مع اليونسيف

الأحد 14 يناير 2018 04:57:00 مساءً

 

اقامت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) اليوم الأحد حلقة نقاشية حول الطفل في مجالات الاحداث والعنف والطفولة المبكرة بحضور حشد من المتخصصين.

 

وقال الوكيل المساعد لقطاع التنمية بالوزارة حسن كاظم في تصريح صحفي على هامش الحلقة التي اقيمت تحت رعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح انها الحلقة الاولى بين الجهتين عن الطفولة والاحداث والعنف مبينا أنها كانت مثمرة وايجابية.

 

وأشار كاظم الى مشاركة ممثلين عن عدة جهات حكومية ومنظمات المجتمع المدني وفرق تطوعية وحضانات اطفال وخبراء ومختصين في مجال الطفولة.

 

ولفت الى وجود فكرة لافتتاح مكتب لليونيسيف في الكويت اسوة بمكاتبها في ابوظبي والرياض مؤضحا ان الامر قيد الموافقات الرسمية.

 

واعتبر كاظم ان هذه الحلقة فرصة لتبادل التجارب بين الجهتين ومن شأنها تسليط الضوء حول مدى اهمية افتتاح مكتب لليونيسف يهتم بالطفل من عدمه فضلا عن انها شهدت مناقشات مثمرة بين مختلف الجهات المشاركة.

 

ومن جانب اخر ذكر كاظم ان من ضمن اولويات المجلس الاعلى للاسرة بعد افتتاح (مركز الاستماع للمعنفات) افتتاح (مركز الايواء للمعنفات) قريبا مبينا ان جدول اعمال المجلس في اجتماعه المقبل يتضمن تسليط الضوء على النشاط المستمر في الارشاد النفسي للمجلس.

 

واشار كاظم الى نسبة الطلاق المرتفعة في البلاد الى جانب العنف ضد الطفولة مبينا ان المرصد الاجتماعي التابع للمجلس يرصد هذه الظواهر تمهيدا لبناء استراتيجيات ترسم مشاريع المجلس المقبلة.

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
النص الكامل لكلمة سمو الأمير في افتتاح اجتماع رؤساء البرلمانات الخليجية
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
الملك سلمان يستقبل ترامب
  • استطلاع رأى

ما هو المنتخب العربي المتوقع صعودة للدور الثاني في كاس العالم؟

  السعودية


  مصر


  المغرب


  تونس


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر