تابعنا على  
"الأشغال" تعلن إستراتيجيتها لحل أزمة المرور

الحصان: تسلّم جسر جابر وطرق حيوية خلال 2018

الثلاثاء 16 يناير 2018 09:18:00 مساءً

 

 

أعلن مدير عام الهيئة العامة للطرق والنقل البري، م. أحمد الحصان، عن أعمال جديدة وافتتاحات ستمثل نقلة نوعية على مستوى انسيابية الحركة المرورية للطرق الداخلية والخارجية، وتقليل الازدحامات.

 

وكشف الحصان، في تصريح أمس، عن استراتيجية تشمل 62 افتتاحاً خلال العام الجاري، ستنعكس إيجاباً على الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاجتماعية في الدولة، كما تسهم في تحويلها إلى مركز مالي وتجاري عالمي، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

 

وأضاف أن العام الجاري يعتبر عام الافتتاحات الكبرى بالنسبة للهيئة، إذ يشهد خلال أشهره المختلفة افتتاحات لطرق رئيسة وجزئية، يأتي في مقدمتها افتتاح كامل لمشروع جسر الشيخ جابر (وصلة الصبية)، والتسليم الابتدائي للمشروع.

وذكر أن مشروع جسر جابر أحد أهم مشاريع التنمية العملاقة، ويهدف إلى اختصار الفترة الزمنية من الكويت إلى مدينة الصبية، وهو جسر بحري بطول 36 كلم تقريبا، عبر جون الكويت، يبدأ من تقاطع طريق الغزالي السريع مع شارع جمال عبدالناصر وحتى طريق الصبية السريع إلى مدينة الصبية الجديدة بالجانب الشمالي للجون.

وتابع: «من الافتتاحات المهمة كذلك، التي ستتم خلال العام، افتتاح رئيسي بمشروع طريق الجهراء، وتشمل تلك الافتتاحات افتتاح جسر الغزالي الواصل بين جسر الجهراء وجسر جابر لتسهيل الحركة المرورية، ورفع مستوى الخدمات وزيادة مستوى الأمن والسلامة على الطريق».

وبيّن أن المشروع سيشهد كذلك افتتاح طريق خدمي على طريق الجهراء من نهاية طريق المطار إلى النفق، إضافة إلى افتتاح طريق خدمي على طريق الجهراء قبل دوار الأمم المتحدة في اتجاه الجهراء، وافتتاح طريق المستشفيات الجنوبي، وافتتاح جزئي للطريق الخدمي أمام معارض السيارات.

ولفت إلى أن العام سيشهد كذلك افتتاح دوار محمد بن القاسم، وجسر المطار في اتجاه جمال عبدالناصر، والجسر الواصل من جسر المطار، وجسر الجهراء في اتجاه الجهراء، إضافة إلى افتتاح طريق سطحي بشارع الغزالي وجميع هذه الافتتاحات تتبع مشروع طريق الجهراء.

 

إقرأ أيضا

  • فيديوهات
هذه أجوبه ما يدور في ذهنك عن لقاح كورونا ؟
سوق الفرضه قديما
سوق الفرضه قديما
ابراج الكويت اثناء البناء
عربات المياة يدفعها المهارى عام 1957
احدى بوابات سور الكويت
  • استطلاع رأى

هل تتوقع حل مجلس الأمة ؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر