تابعنا على  

افتتاح 30 صالة سينما في السعودية

الثلاثاء 13 فبراير 2018 01:41:00 مساءً

أعلنت شركة "فيو انترناشونال" الاثنين، أنها ستطلق 30 صالة سينمائية في السعودية بالتعاون مع شركة ترفيه محلية، موضحة أنها تتوقع افتتاح الصالة الأولى في وقت لاحق من العام الحالي.

 

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت أنها رفعت الحظر الذي فرضته على دور السينما التجارية منذ 35 عاماً في كانون الأول/ديسمبر، ما جعل "فيو" تغتنم هذه الفرصة الثمينة.

 

وأشارت "فيو" التي وقعت اتفاقية حصرية مع مجموعة عبد المحسن الحكير، وهي شركة سياحية وترفيهية، لبناء دور السينما، إلى أنها ستفتتح صالات السينما خلال السنوات الثلاث الماضية.

 

وكانت الشركة المشغلة لدور السينما "AMC" قد أعلنت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أنها وقعت مذكرة تفاهم مع صندوق الثروة السيادي السعودي "لاستكشاف مجموعة من الفرص التجارية للتعاون".

 

ولم تعلن "AMC" بعد عن خطط مفصلة لتشغيل دور السينما في المملكة العربية السعودية.

 

وتسعى السعودية إلى إجراء إصلاحات اقتصادية في الوقت الذي تحاول فيه تقليص اعتمادها على النفط. وتأمل الحكومة أن تعمل دور السينما كمحفز للنمو الاقتصادي، والتنويع وخلق فرص عمل جديدة، وتزويد السعوديين بمجموعة أكبر من خيارات الترفيه.

 

وتشغّل "فيو" 1902 من شاشات السينما، في 212 صالة، وفقاً لموقعها الإلكتروني. وتشمل أكبر أسواقها المملكة المتحدة، وألمانيا، وإيطاليا، وتايوان.

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
النص الكامل لكلمة سمو الأمير في افتتاح اجتماع رؤساء البرلمانات الخليجية
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
الملك سلمان يستقبل ترامب
  • استطلاع رأى

هل تؤيد المقترح النيابي بتعديل التقاعد المبكر ؟

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر