تابعنا على  

الفلبين تقدم اغراءات لمواطنيها في الكويت: 29 دينار لمن غادر

الثلاثاء 13 فبراير 2018 03:45:00 مساءً

 

اعلن المتحدث باسم الرئاسة الفلبينية أن كل عامل فلبيني يقرر العودة من الكويت سيحصل في المطار على 5000 بيزو فلبيني، «أي ما يعادل 29 ديناراً كويتياً».

 

 

 

ونقلت وكالة الأنباء الفلبينية عن المتحدث باسم الرئاسة هاري روكي قوله: «أن الرئيس دوتريتي سيستقبل دفعة من العمال الفلبينين العائدين من الكويت ليلة الثلاثاء في مطار نينوى اكينو الدولي»، موضحاً أنه: «سيتم توزيع هذا المبلغ عليهم».

 

 

 

وأضاف المتحدث: «أن العمال الفلبينيين الذين يختارون العودة من الكويت طوعاً سيحصلون على مبلغ إضافي قدره 20 ألف بيزو فلبيني (ما يعادل 115 دينار كويتي)، كمساعدات معيشية من إدارة رعاية العمال في الخارج».

 

 

 

لكن المتحدث باسم الرئاسة عاد واستدرك وفق ما نشرته الوكالة الرسمية قائلاً: «الأمر الرئاسي الصادر من قبل الرئيس دوتريتي بشأن جلب العمالة المتواجدة في الكويت ليس إلزامياً»، مضيفاً: « إذا كان الذين يعملون في الكويت يريدون البقاء هناك فإن القرار متروك لهم»، ولكن المتحث الرئاسي عاد وادعى بالقول: «إذا تم إساءة معاملتهم هناك فإن الرئيس دوتيرتي لن يسمح للأجانب بانتهاكهم مثل الحيوانات»، وفق تعبيره.

 

 

 

وقال المتحدث باسم الرئاسة في مؤتمر صحفي عقده في مدينة تابوك عاصمة منطقة كالينغا: «أن الرئيس الفلبيني لم يحدد بعد إذا كان سيزور الكويت»، مضيفاً :«توجه الرئيس إلى الكويت سيعتمد على كيفية تصرف الحكومة الكويتية بشأن الفلبينيين الذين تعرضوا لسوء المعاملة من قبل أصحاب العمل».

 

 

وأضاف أن «هذه الرحلة لا تزال قيد الدراسة لأننا ننتظر علامات من حكومة الكويت حول كيفية توفير العدالة لمواطنينا الذين كانوا ضحايا انتهاكات في الكويت».

 

 

بدورها أكدت مسؤولة الرعاية الاجتماعية في الفلبين بيرليتا بانغانيبان، أن: «العمال الفلبينيون العائدين من الكويت ممن يملكون أطفالاً ستمنح لهم مساعدات»، مضيفة: «أننا سنساعدهم في سبل كسب العيش من خلال مشروعات مجتمعية سواء من خلال برامج النقود مقابل العمل أو الغذاء مقابل العمل».

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
النص الكامل لكلمة سمو الأمير في افتتاح اجتماع رؤساء البرلمانات الخليجية
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
الملك سلمان يستقبل ترامب
  • استطلاع رأى

ما هو المنتخب الذي تتوقع فوزة بكأس العالم ؟

  البرازيل


  أسبانيا


  أنجلترا


  الأرجنتين


  فرنسا


  كرواتيا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر