تابعنا على  

133 في المئة إلتزام المنتجين بخفض إنتاج النفط

الخميس 22 فبراير 2018 06:54:00 مساءً

كشفت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة بين منظمة الدول المصدرة للبترول«أوبك» وباقي المنتجين اليوم الخميس عن أن التزام الدول بخفض الانتاج بلغ 133 بالمئة.

 

وأعربت اللجنة التي تترأسها دولة الكويت في بيان عن ارتياحها للنتائج الإجمالية لخفض الانتاج مشيرة في الوقت نفسه الى حدوث تقلبات في سوق النفط مؤخرا ما يستلزم اليقظة وتجنب ما وصفته بالرضا عن الذات.

 

وذكرت اللجنة أن “أداء المنتجين لم يكن موحدا وأن عدة دول ذات أداء انتاجي مرتفع عززت الالتزام بتقليل المعروض من الخام” وحثت جميع الدول المشاركة في مواصلة جهودها الجماعية والفردية للعمل على تسريع إعادة التوازن الى سوق النفط.

 

وأضافت اللجنة انه سيتم طوال عام 2018 التركيز على الحفاظ على المطابقة الكاملة لمستويات الانتاج لجميع الدول المشاركة أو تجاوزها.

 

يذكر ان اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة انتاج النفط تضم دولا من داخل «اوبك» وهي المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ودولة الكويت والجزائر وفنزويلا ودولا خارج المنظمة وهي سلطنة عمان وروسيا.

 

ومن المقرر ان يعقد الاجتماع المقبل للجنة المشتركة في المملكة العربية السعودية في ابريل القادم.

 

وكان وزراء نفط الدول المنتجة للنفط من داخل وخارج «اوبك» اتفقوا في الاجتماع الوزاري الثالث الذي عقد في فيينا نهاية نوفمبر الماضي على تعديل الاتفاق الخاص بخفض الانتاج بحيث يستمر التقيد بخفضه طوال عام 2018.

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
النص الكامل لكلمة سمو الأمير في افتتاح اجتماع رؤساء البرلمانات الخليجية
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
الملك سلمان يستقبل ترامب
  • استطلاع رأى

ما هو المنتخب العربي المتوقع صعودة للدور الثاني في كاس العالم؟

  السعودية


  مصر


  المغرب


  تونس


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر