تابعنا على  

التخطيط : إنجاز 85 في المئة من مشروع الوقود البيئي

الثلاثاء 13 مارس 2018 06:14:00 مساءً

 

قال مسؤول في الأمانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الكويتية اليوم الثلاثاء ان نسبة الانجاز في مشروع الوقود البيئي بلغت 85 في المئة متوقعا الانتهاء منه بنهاية العام الجاري.

 

جاء ذلك في تصريح صحفي للامين العام المساعد للتخطيط والمتابعة في (الامانة العامة) بدر الرفاعي على هامش الزيارة الميدانية لموقع المشروع في شركة البترول الوطنية.

 

واوضح ان زيارة المشروع البالغة تكلفته 68ر4 مليار دينار كويتي (نحو 15 مليار دولار أمريكي) تستهدف الاطلاع على ما تم انجازه في اعماله لمقارنتها بالجدول الزمني لتنفيذ المشروعات الاستراتيجية المدرجة ضمن خطة التنمية.

 

وأفاد بأن (الوقود البيئي) الذي يعد من اكبر مشروعات خطة التنمية سيوفر نحو 570 فرصة وظيفية للعمالة الوطنية مبينا انه يستهدف تطوير وتوسيع مصفاتي ميناء الاحمدي وميناء عبدالله عبر ربطهما لبناء مجمع تكريري متكامل يلبي المتطلبات المستقبلية للاسواق العالمية والمحلية من المنتجات البترولية المختلفة كما ونوعا.

 

من جانبها قالت مديرة ادارة اعداد ومتابعة تنفيذ الخطط والبرامج بـ (الأمانة العامة) سعاد العوض في تصريح مماثل ان المشروع يأتي ضمن ركيزة اقتصاد متنوع ومستدام ويندرج تحت برنامج تنويع القاعدة الانتاجية.

 

واضافت العوض ان الزيارة تستهدف الوقوف على نسبة الانجاز للمشروع على أرض الواقع والتأكد من عدم وجود أي مشكلات او معوقات تعترض سير أعماله.

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
ملخص الجلسة الإفتتاحية لمجلس الأمة لدور الإنعقاد الثالث
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
  • استطلاع رأى

من يحسم معركة صدارة الهواتف الذكية هذا العام ؟

  آبل


  سامسونج


  تشاومي


  هواوي


  اتش تي سي


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر