تابعنا على  

الإفتاء الروسي يشيد بالروابط التي تجمع بين المسلمين في روسيا والكويت

الخميس 08 نوفمبر 2018 07:40:00 مساءً

 

 

 

أشاد رئیس الادارة الدینیة لمسلمي روسیا ورئیس مجلس الافتاء راویل عین الدین الیوم الخمیس بالروابط التي تجمع بین المسلمین في روسیا والكویت.

 

ونقل موقع الادارة الدینیة الالكتروني عن عین الدین قوله في اجتماع مع سفیر الكویت لدى روسیا عبد العزیز العدواني ان "مسلمي روسیا والكویت یرتبطون بوشائج الاخوة" مبینا أن "العلاقات القائمة بین وزارة الاوقاف في الكویت والادارة الدینیة لمسلمي روسیا تساھم بشكل فعال في تعزیز العلاقات بین البلدین".

 

واثنى على الدور الذي لعبتھ السفارة الكویتیة في روسیا في دعم مسابقة تلاوة القران التي تقام سنویا في روسیا مبرزا اھمیة مشاركة وفد رفیع المستوى من وزارة الاوقاف الكویتیة برئاسة وكیل الوزارة ولید الشعیب للمشاركة في المسابقة الدولیة لتلاوة القران في موسكو أخیرا.

 

ولفت الى تلقي الشعیب جائزة المسابقة وسط حضور اعلامي وشعبي ملحوظ معربا في الوقت نفسھ عن اعتزاز منظمي المسابقة بتولي العالم الكویتي عبد العزیز العنزي رئاسة لجنة مسابقة قارئي القران في موسكو.

 

ودلل بذلك على العلاقات الاخویة التي تربط مسلمي روسیا والكویت وعلى علاقات الصداقة التقلیدیة التي تربط بین البلدین معیدا الى الاذھان مشاركة الكویت بالاحتفالات التي جرت بالذكرى ال100 لانشاء الجامع الكبیر في موسكو.

 

كما أشاد عین الدین بالمنح الخاصة بتعلیم اللغة العربیة وزیادة الكفاءة في اطار برامج جامعة الكویت حیث ما زال یتلقى الكثیر من الطلاب الروس علومھم وكذلك للمنتدیات التنویریة التي عقدت في موسكو وقازان بدعم من الجھات الكویتیة.

 

وقال ان مجلس الافتاء الروسي اقام بفضل دعم السفیر الكویتي تعاونا مثمرا وطویل المدى مع دول الخلیج العربي مشیرا الى ظھور شركاء في العدید من دول المنطقة.

 

من جانبھ اشاد السفیر الكویتي عبد العزیز العدواني بالدور الذي تؤدیھ الادارة الدینیة لمسلمي روسیا برئاسة المفتي راویل عین الدین في تعزیز العلاقات بین الكویت وروسیا الاتحادیة موجھا الدعوة للمفتي راویل لزیارة الكویت.

 

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
ملخص الجلسة الإفتتاحية لمجلس الأمة لدور الإنعقاد الثالث
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
  • استطلاع رأى

من يحسم معركة صدارة الهواتف الذكية هذا العام ؟

  آبل


  سامسونج


  تشاومي


  هواوي


  اتش تي سي


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر