تابعنا على  

الكويت تبني جامعة في البصرة ..تضم أكثر من 7 كليات

الجمعة 09 نوفمبر 2018 04:46:00 مساءً

 

اعلنت قائمقامية قضاء الزبير غرب البصرة في العراق عن الاتفاق مع القنصل الكويتي للإسراع في اكمال ملفات انشاء جامعة ضمن المنحة المالية المقدمة من دولة الكويت لبناء بعض المؤسسات الخدمية من بينها جامعة الزبير، مبينة ان الاتفاق توصل الى تسليم ملف متكامل عن الموقع المقترح ومساحته وموافقة وزارة التعليم العالي والحاجة للاختصاصات المطلوبة.

 

وقال قائم مقام القضاء عباس ماهر للمربد ان اجتماعا عقد في مقر القنصل الكويتي الجديد المعتمد في البصرة بحضور رئيس الجامعة ومدير بلدية الزبير تم الاتفاق من خلاله على تسليم ملف متكامل يحتوي على مساحة الأرض المخصصة وموقعها بالإضافة الى دراسة شاملة عن عدد سكان القضاء والتوسع المستقبلي.

 

واضاف ان القنصل الكويتي ابداح الدوسري اكد تبنيه اكمال كافة الاجراءات المتعلقة بتخصيص المبلغ المطلوب ضمن المنحة المالية والإسراع في تنفيذ مشروع جامعة الزبير المتكاملة، مشيرا الى ان رئيس جامعة البصرة ثامر الحمداني ابدى تأييده ودعمه الى انشاء جامعة الزبير ضمن الاختصاصات المطلوبة ومخاطبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لغرض اقراها والمصادقة عليها.

 

وتابع انه من المؤمل ان تضم الجامعة اكثر من 7 كليات واقسام داخلية للطلبة لافتا الى ان هناك اتفاقا مبدئيا على ان الابنية والفعاليات والانشطة داخل الجامعة تتطلب توفير مساحة 200 دونم.

 

من جهته بين مدير بلدية الزبير علي حبيب الصرايفي ان البلدية خصصت ارضا بمساحة 80 دونما على طريق الشعيبة ضمن التصميم الاساس لمدينة الزبير، مشيرا الى انهاء كافة الاجراءات مع محرمات الاثار وعدم تعارضها مع الارض المخصصة للمشروع.

 

يذكر ان محافظ البصرة السابق ماجد النصراوي قد اعلن في تشرين الثاني من عام 2016 عقب زيارته لدولة الكويت عن تقديم أميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، منحة مالية إلى المحافظة لبناء بعض المؤسسات الخدمية من بينها جامعة الزبير المتكاملة.

 

 

 

الرئيس الفلبيني يزور الكويت.. مطلع ديسمبر المقبل

 

أفاد مصدر ديبلوماسي رفيع المستوى أن الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي سيزور الكويت في الأسبوع الأول من ديسمبر المقبل، تلبية لدعوة من سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

 

وذكر المصدر أنه من المتوقع تسمية السفير الفلبيني الجديد لدى الكويت قبل موعد الزيارة، التي ستشهد توقيع بعض الاتفاقيات المتفق عليها سابقاً في مجالات عدة

 

 

 

 

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
ملخص الجلسة الإفتتاحية لمجلس الأمة لدور الإنعقاد الثالث
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
  • استطلاع رأى

من يحسم معركة صدارة الهواتف الذكية هذا العام ؟

  آبل


  سامسونج


  تشاومي


  هواوي


  اتش تي سي


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر