تابعنا على  

الكرة الذهبية.."مودريتش" هرب من الحرب ليتربع على قمة عرش كرة القدم

الاثنين 03 ديسمبر 2018 09:48:00 مساءً

 

 

فاز الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالعالم في 2018 ليكسر هيمنة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على الجائزة خلال العقد الأخير.

 

وساعد مودريتش (33 عاما) ريال مدريد على إحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي في مايو الماضي قبل أن يقود كرواتيا إلى نهائي كأس العالم لأول مرة وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة رغم خسارة النهائي 4-2 أمام فرنسا.

 

وسيطر ميسي ورونالدو على الجائزة، التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول، منذ 2008 إذ حصد كل منهما اللقب خمس مرات، وهو رقم قياسي، بينما كان البرازيلي كاكا هو آخر من حصل عليها قبلهما في 2007.

 

وأتم صانع الألعاب الدولي رباعية جوائز فردية لعام 2018، بعد اختياره أفضل لاعب من الاتحادين الأوروبي (ويفا) والدولي (فيفا)، وأفضل لاعب في مونديال 2018 في روسيا حيث قاد منتخب بلاده الى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، قبل الخسارة أمام فرنسا (2-4).

 

وفاز النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، بجائزة أفضل لاعب صاعد "كأس كوبا" في نسختها الأولى، في الحفل المقام حاليًا لتوزيع جائزة الكرة الذهبية التي تمنح للأفضل في العالم خلال العام الجاري 2018 والممنوحة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

 

وحصد مبابي الجائزة بعد منافسة قوية مع كل من: جيانلويجي دوناروما حارس ميلان الإيطالي، كريستيان بولسيتش لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، أرنولد مدافع فريق ليفربول الإنجليزي، حسام عوار لاعب وسط ليون الفرنسي، باتريك كوتروني مهاجم فريق ميلان الإيطالي، ريتسو دوان لاعب فريق جرونيجين، جاستن كلويفرت لاعب روما الإيطالي، أمادور هيدرا لاعب ريد سالزبورج النمساوي، رودريجو لاعب سانتوس البرازيلي.

 

واحتل النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، المركز السادس في الترتيب النهائي لقائمة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم خلال العام الجاري 2018 من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، وذلك قبل الحفل المقرر إقامته في العاصمة الفرنسية "باريس".

 

واختارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية قائمة من 173 صحفيًا من حول العالم للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، دون تدخل من جانب المدربين أو أي استفتاءات جماهيرية.

 

فيما توجت النرويجية أدا هيغربيرغ لاعبة أولمبيك ليون الفرنسي بالكرة الذهبية للسيدات لأفضل لاعبة كرة قدم في العالم التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" المتخصصة.

 

وتعتبر هذه الجائزة أول جائزة كرة ذهبية للسيدات في التاريخ.

 

وكانت قد اختيرت هيغربيرغ كأفضل لاعبة في أوروبا في عام 2016 متفوقة على الألمانية جنيفر ماروزان لاعبة بورتلاند ثورنز الأميركي.

 

وتعد هيغربيرغ أفضل لاعبة في خط الهجوم في أوروبا حيث حققت سجلا مميزا بتسجيل 88 هدفا في 66 جولة مع أولمبيك ليون منذ انتقالها للنادي في 2014 قادمة من توربين بوتسدام الألماني.

 

دوليا، سجلت هيغربيرغ 28 هدفاً للمنتخب الألماني في 49 مباراة وذلك منذ بداية مشوارها الرياضي في 2011.

فيديو متعلق

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
ملخص الجلسة الإفتتاحية لمجلس الأمة لدور الإنعقاد الثالث
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
  • استطلاع رأى

من يحسم معركة صدارة الهواتف الذكية هذا العام ؟

  آبل


  سامسونج


  تشاومي


  هواوي


  اتش تي سي


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر