تابعنا على  

"التشريعية" إستمعت إلى آراء بعض الجھات والخبراء بشأن إستجواب رئيس الوزراء

الخميس 06 ديسمبر 2018 05:05:00 مساءً

 

واصلت لجنة الشؤون التشریعیة والقانونیة بمجلس الأمة الكویتي الیوم الخمیس بحث تكلیف المجلس لھا النظر في دستوریة الاستجواب المقدم إلى سمو الشیخ جابر المبارك الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء بصفتھ من النائب شعیب المویزري.

 

وقال مقرر اللجنة النائب الدكتور خلیل عبدالله في تصریح بالمركز الإعلامي بمجلس الأمة إن اللجنة استمعت خلال اجتماعھا الیوم إلى آراء بعض الجھات الحكومیة والخبراء الدستوریین في ھذا الشأن.

 

وأوضح عبدالله أن الاجتماع حضره كل من وزیر العدل وزیر الأوقاف والشؤون الإسلامیة المستشار الدكتور فھد العفاسي ووزیر الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي ورئیس إدارة الفتوى والتشریع المستشار صلاح المسعد والخبراء الدستوریین الدكتورمحمد الفیلي والدكتور عبدالله الرمیضي والدكتور نواف الیاسین.

 

وأضاف أن وزیر العدل وبعض الخبراء الدستوریین تقدموا بمذكرات برأیھم في ھذا الشأن لافتا إلى أن اللجنة ستجتمع الاثنین المقبل للاستماع إلى رأي النائب المستجوب.

 

وتقدم المویزري إلى رئیس مجلس الأمة مرزوق الغانم في ال12 من نوفمبر الماضي بطلب استجواب موجھ إلى سمو رئیس مجلس الوزراء بصفتھ من محور واحد یتعلق بما أسماه "فشل وزارات الدولة وإداراتھا في إدارة الكوارث ومواجھة الأزمات" وقرر المجلس في ال27 من الشھر نفسھ إحالة الاستجواب إلى (التشریعیة) لبحث مدى دستوریته.

 

 

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
ملخص الجلسة الإفتتاحية لمجلس الأمة لدور الإنعقاد الثالث
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
  • استطلاع رأى

من يحسم معركة صدارة الهواتف الذكية هذا العام ؟

  آبل


  سامسونج


  تشاومي


  هواوي


  اتش تي سي


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر