تابعنا على  
برقان

55 دولاراً متوسط "برنت" في 2019- 2020

الثلاثاء 08 يناير 2019 08:33:00 مساءً

 

خفضت وكالة «إس آند بي غلوبل للتصنيفات الائتمانية» توقعاتها لمتوسط سعر خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط بمقدار 10 دولارات للبرميل إلى 55 و50 دولاراً للبرميل على التوالي لعام 2019، وبمقدار 5 دولارات للبرميل إلى 55 دولاراً و50 دولاراً على التوالي لعام 2020.

 

 

وأبقت الوكالة توقعاتها المستقبلية طويلة الأجل لعام 2021 عند 55 دولاراً للبرميل لكل من خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط. ولم يجرِ أي تغيير على توقعاتنا لأسعار الغاز الطبيعي هنري هب، وبقيت عند 3 دولارات أميركية لكل مليون وحدة حرارية بريطانية حتى عام 2021. وتسري هذه التعديلات على التوقعات مباشرة.

 

 

وذكرت أنها تستخدم هذا السعر المستقبلي المتوقع لتقييم الجودة الائتمانية للحكومات السيادية والشركات، تحديداً شركات التنقيب والإنتاج، وفقاً لمنهج التصنيفات الوارد في «منهج تحديد توقعات أسعار النفط الخام والغاز الطبيعي للشركات والحكومات السيادية» المنشور باللغة الإنكليزية بتاريخ 19 نوفمبر 2013 على موقعها الإلكتروني.

 

تحول مفاجئ

وافادت الوكالة بأنه قبل بضعة أشهر فقط توقع الخبراء في سوق النفط أن يصل سعر برميل النفط إلى 100 دولار أميركي للبرميل. ولكن اجتماع عدة عوامل أدى إلى تحول مفاجئ في هذا التوجه والتوقعات بشأن أسعار النفط.

 

 

وان استمرار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأميركية والصين وكذلك الأخبار المتعلقة بتباطؤ النمو الاقتصادي للصين أدت إلى مخاوف بشأن توقعات الطلب العالمي. علاوة على ذلك، كانت منظمة أوبك، وتحديداً المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى روسيا، تنتجان بمستويات قياسية للتخفيف من الانخفاض الكبير الذي كان متوقعاً في الامدادات العالمية بسبب إعادة فرض العقوبات الاقتصادية على إيران. ولكن العقوبات نفسها لم تكن بحجم التوقعات عندما أُعلن في 2 نوفمبر 2018 بأنه سيتم استثناء 8 دول من العقوبات المفروضة على استيراد النفط من إيران لمدة ستة أشهر.

 

 

ونتيجةً لهذا الإعلان من المتوقع أن تكون هناك زيادة كبيرة بكميات النفط في السوق. وفي ظل ذلك استمر إنتاج الولايات المتحدة بالارتفاع، بدعم من النمو القوي للنفط الصخري.

 

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
مجلس الأمة الكويتي يقاطع ورشة البحرين ويرفض التطبيع مع الكيان الصهيوني
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قانون التقاعد المبكر بصيغتة الأخيرة ؟

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر