تابعنا على  

"عمان" تخسر من "أوزبكستان" بهدفين

الأربعاء 09 يناير 2019 08:03:00 مساءً

خطف منتخب أوزبكستان فوزاً صعباً من منتخب سلطنة عُمان 1/2 على استاد نادي الشارقة، ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة السادسة لنهائيات كأس آسيا 2019 لكرة القدم والمقامة في الإمارات.

وكانت اليابان استهلّت منافسات المجموعة أيضا بفوزها الصعب على تركمانستان 2/3، فتصدرت الترتيب بثلاث نقاط متقدمة بفارق الاهداف على أوزبكستان.

وسجل أوديل احمدوف (34) وألدور شومورودوف (85) هدفي الفائز، ومحسن الغساني (72) هدف الخاسر.

وتلتقي عمان مع اليابان، وأوزبكستان مع تركمانستان الاحد 13 يناير الجاري في الجولة الثانية.

بدأت المباراة بجس نبض من الفريقين، بيد أن المنتخب العماني بدأ في أخذ المبادرة والسيطرة على المجريات، رغم ما يؤخذ على المدرب الهولندي بيم فيربيك (62 عاما) من ميل الى الاسلوب الدفاعي المتحفظ، في مقابل حذر وتراجع منتخب أوزبكستان بقيادة المدرب الارجنتيني هكتور كوبر.

وحصلت أوزبكستان على ضربة حرة نفذها أوديل أحمدوف لاعب شنغهاي سيبغ الصيني بنجاح على يسار الحارس فايز الرشيدي.

ورغم الهدف، لم يهدأ منتخب عمان، بل كثف من طلعاته لكن من دون تركيز في مقابل هجمات مرتدة خجولة لخصمه وانتظر حتى الدقيقة الـ67؛ ليحرز التعادل عبر البديل محسن الغساني، ودخل محسن الغساني بدلا من خالد الهاجري في الدقيقة الـ 67، وبعد خمس دقائق، بعد انفراده بالمرمى بالحارس، ولعبها «زاحفة» في شباكه، منتزعا التعادل.

وعلى عكس مجريات اللقاء، تسلّم ألدور شومودوروف الكرة من مسافة بعيدة وتقدّم بها من دون مضايقة وانفرد بالحارس وسدد من تحت ذراعيه لتعانق الشباك (85).

وحصل الغساني على فرصة لمعادلة الارقام، الا انه سدد في الحارس (87) قبل أن يُرتكب خطأ ضده، وهو منفرد بالمرمى نال على اثره ييغور كرينتس بطاقة حمراء (2+90).

وفي اللقاء الثاني، أحبطت اليابان مفاجأة تركمانستان وهزمتها بصعوبة بالغة (2/3) في استاد آل نهيان في ابوظبي.

وتقدّمت تركمانستان بهدف ارسلان مراد امانوف (26)، لكن اليابان ردت بثلاثة اهداف سجلها يويا اوساكا (56 و60) وريتسو دوان (71)، قبل ان تضع تركمانستان منافستها تحت الضغط في الدقائق الأخيرة، بعدما قلّصت الفارق عبر أحمد اتاييف (79 من ركلة جزاء).

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
ملخص الجلسة الإفتتاحية لمجلس الأمة لدور الإنعقاد الثالث
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قانون التقاعد المبكر بصيغتة الأخيرة ؟

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر