تابعنا على  
برقان

"المركزي": 2.1 مليار دينار فائض الحساب الجاري المحلي

الخميس 10 يناير 2019 04:18:00 مساءً

 

قال بنك الكويت المركزي اليوم الخميس ان الحساب الجاري للكويت حقق فائضا بلغ 2.1 مليار دينار في الربع الثالث من 2018.

 

 

وأوضح «المركزي» في بيان صحفي ان الفائض انخفض حوالي 492.5 مليون دينار عن الفائض المسجل في الربع الثاني من 2018 البالغ 2.6 مليار دينار بانخفاض نسبته 18.6%.

 

 

وعزا هذا الانخفاض إلى تراجع فائض الميزان السلعي من جهة وارتفاع عجز حساب الخدمات من جهة اخرى مشيرا الى ان الحساب الجاري يعكس بصفة اساسية تراجع قيمة الصادرات السلعية بمعدل اكبر من معدل ارتفاع قيمة الواردات السلعية.

 

 

وذكر ان قيمة فائض الميزان السلعي انخفض لتصل قيمته في الربع الثالث من 2018 نحو 3.4 مليار دينار مقارنة بنحو 3.8 مليار دينار في الربع الثاني من 2018.

 

 

واوضح ان العجز في حساب الخدمات «صافي قيمة المعاملات المرتبطة بالخدمات فيما بين المقيمين وغير المقيمين كخدمات النقل والسفر والاتصالات والانشاءات» ارتفع بالربع الثالث بما قيمته 45.6 مليون دينار عن الربع الثاني بنسبة 2.3% ليبلغ نحو ملياري دينار.

 

 

وعن تطورات الحساب المالي لميزان مدفوعات الكويت «الحساب المالي للمعاملات التي تنطوي على تبادل أصول وخصوم مالية بين المقيمين وغير المقيمين» في الربع الثالث افاد ان هناك انخفاض في وتيرة النمو الصافي في قيمة الموجودات الخارجية للمقيمين اذ بلغت 6ر2 مليار دينار في الربع الثالث.

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
مجلس الأمة الكويتي يقاطع ورشة البحرين ويرفض التطبيع مع الكيان الصهيوني
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قانون التقاعد المبكر بصيغتة الأخيرة ؟

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر