تابعنا على  
برقان

"الشؤون" تحدد مواعيد انتخابات الجمعيات التعاونية

الخميس 10 يناير 2019 05:47:00 مساءً

حددت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، اليوم الخميس، مواعيد عقد الجمعيات العمومية لعدد من الجمعيات التعاونية وكذلك مواعيد إجراء انتخابات مجالس إدارتها.

 

وقال الوكيل المساعد لشؤون التعاون في وزارة (الشؤون) عبدالعزيز شعيب إن الفترة المقبلة ستشهد عقد الجمعية العمومية وإجراء انتخابات مجالس إدارات لثماني جميعات تعاونية يديرها أعضاء معينون.

 

وأوضح أن الجمعيات هي (مبارك الكبير) و(القرين) و(الرحاب) و(عبدالله المبارك) و(العدان) و(القصور) وذلك في شهر مارس المقبل وجمعيات (الصليبية) و(الجهراء) و(النعيم) في شهر أبريل وجمعية (غرناطة) في شهر يوليو المقبل.

 

وأفاد شعيب بأن الجمعيات التعاونية التي تديرها مجالس منتخبة ستشهد عقد جمعياتها العمومية واجراء انتخاباتها لسنة 2019 وفقا للمواعيد المقترحة التالية وهي جمعية (القيروان) في يناير الجاري و(الزهراء) و(العارضية) و(اليرموك) في فبراير المقبل وجمعية الوفرة الزراعية في شهر مارس المقبل.

 

وذكر أن جمعيات (الصباحية) و(العديلية) و(مشرف) و(صباح السالم) و(الوفرة السكنية) في شهر أبريل وجمعيات (الشامية والشويخ) و(سعد العبدالله) و(الاتحاد الاستهلاكي) في شهر مايو و(سلوى) و(الرابية) في يونيو.

 

وأفاد شعيب بأن (الفروانية التعاونية) ستشهد عقد جمعيتها التعاونية وانتخاب مجلس إدارتها في يوليو المقبل تليها جمعية (مدينة صباح الأحمد) في أغسطس ثم (النسيم) في سبتمبر وأخيرا (العقيلة) في أكتوبر المقبل.

 

وأشار إلى أن هناك جمعيات أخرى تعمل الوزارة على معالجة مسألة تواريخ عقد جمعياتها العمومية وإجراء انتخاباتها مع الحرص على توافق السنة الميلادية مع السنة المالية للجمعيات المعنية بالأمر.

 

وأكد حرص وزارة الشؤون على إجراء الانتخابات في كافة الجمعيات التعاونية مشيرا إلى أن الأصل في العمل التعاوني هو إدارة شؤون الجمعيات التعاونية عبر مجالس منتخبة وأن التعيين هو استثناء لحالات محدودة ومؤقتة وفقا للقانون.

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
ملخص الجلسة الإفتتاحية لمجلس الأمة لدور الإنعقاد الثالث
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قانون التقاعد المبكر بصيغتة الأخيرة ؟

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر