تابعنا على  
برقان

"الكويت" التاسعة عالمياً في انتشار الإنترنت بالنسبة لعدد السكان

الأحد 03 فبراير 2019 10:10:00 صباحاً

 

 

احتلت الكويت المرتبة التاسعة عالمياً في انتشار الإنترنت بالنسبة لعدد السكان، وذلك بواقع 98 في المئة، في الوقت الذي جاءت في المرتبة الرابعة عالمياً في انتشار استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وبنسبة بلغت 92 في المئة.

 

ووفقاً لتقرير «الحالة الرقمية في العالم 2019» الذي تصدره بشكل سنوي مؤسسة «HootSuite» ووكالة التسويق الرقمي «We Are Social» فقد حلّت الكويت في المرتبة الأولى عالمياً بالتشارك مع 11 دولة في انتشار وسائل التواصل بين السكان البالغين، وبواقع 99 في المئة، وبنحو 3.9 مليون مستخدم، بينما جاءت في المركز الـ14 عالمياً من حيث أعلى معدل في الوصول إلى إعلانات «فيسبوك» بنسبة 91 في المئة.

 

كما سجلت الكويت حضورها في المرتبة الثامنة عالمياً في معدل استخدام «الانستغرام» بنسبة 55 في المئة من السكان، بينما حققت المركز الخامس العالمي من حيث معدلات الوصول إلى إعلانات «سناب شات».

 

وبحسب التقرير الذي يستند على بيانات صادرة من مختلف المؤسسات العالمية في مجالي التسويق والإنترنت، فقد حلّت الكويت في المركز الثاني من حيث معدلات الوصول إلى إعلانات «تويتر» للبالغين، وذلك بواقع 51 في المئة من نسبة السكان، كما جاءت في المركز الخامس وبواقع 155 في المئة في نسبة انتشار الإنترنت عريض النطاق المتنقل.

 

في المقابل، أظهرت بيانات التقرير أن عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عبر الموبايل حول العالم بلغ نحو 3.256 مليار، وبنسبة تغلغل بلغت 42 في المئة، ونحو 3.484 مليار مستخدم نشط لوسائل التواصل، بينما بلغ عدد مستخدمي الإنترنت 4.388 مليار، وبنسبة انتشار وصلت إلى 57 في المئة.

 

وكشف التقرير عن إحراز الفيلبين لأعلى معدل في استخدام الإنترنت، وذلك بمتوسط 10 ساعات ودقيقتين يومياً، تلتها البرازيل بواقع 9 ساعات و11 دقيقة، ثم كولومبيا بـ9 ساعات.

 

في المقابل، أشار التقرير إلى أن اليابان سجلت أقل معدل في استخدام الإنترنت، وذلك بمتوسط 3 ساعات و45 دقيقة في اليوم، كما أحرزت أقل معدل في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

 

من جانب آخر، أشار التقرير إلى تصدر «غوغل» قائمة أكثر المواقع الإلكترونية زيارة حول العالم، تلاه موقع «يوتيوب» ثم «فيسبوك» لافتاً في الوقت عينه إلى هيمنة اللغة الإنكليزية على محتوى أهم 10 ملايين موقع، تلتها اللغة الروسية والألمانية، في الوقت الذي حلت فيه اللغة العربية بالمرتبة الـ 17.

 

من جهة آخرى، أظهر التقرير تسجيل «انستغرام» أكبر نسبة نمو على أساس سنوي في أعداد المستخدمين النشيطين بنسبة 4.4 في المئة، وبواقع 38 مليون مستخدم، في حين خسر تطبيق «سناب» 12 في المئة، وبواقع 41 مليون مستخدم، تلاه «تويتر» بـ2.7 في المئة، وبواقع 9 ملايين مستخدم، فيما بلغ نمو مستخدمي «فيسبوك» حول العالم 1.7 في المئة وبنحو 37 مليون مستخدم.

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
ملخص الجلسة الإفتتاحية لمجلس الأمة لدور الإنعقاد الثالث
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قانون التقاعد المبكر بصيغتة الأخيرة ؟

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر