تابعنا على  
برقان

العاهل الأردني: القضية الفلسطينية كانت وستبقى قضية الأردن الرئيسية

الأحد 10 فبراير 2019 10:20:00 مساءً

كونا

 

 

قال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الأحد، إن موقف بلاده ثابت ولا يتغير من القضية الفلسطينية التي "كانت وما زالت وستبقى قضية الاردن الرئيسية".

 

جاء ذلك خلال لقاء جمع الملك عبدالله الثاني مع اعلاميين ومحللين مختصين في الشأنين المحلي والاقليمي تناول خلاله القضايا الإقليمية والأوضاع الداخلية للأردن.

 

ونقل بيان للديوان الملكي عن الملك عبدالله الثاني قوله ان بلاده تقف بكل طاقاتها وامكاناتها الى جانب الفلسطينيين في نيل حقوقهم المشروعة في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

واكد ضرورة التوصل الى حل سياسي للازمة السورية يحفظ وحدة سوريا ارضا وشعبا مشددا على حرص الاردن المستمر على تفعيل العمل العربي المشترك وتوحيد المواقف للتعامل مع التحديات التي تواجه الامة العربية.

 

كما اكد اهمية المضي قدما في الاصلاح الاداري في بلاده ومحاربة الفساد وتنفيذ برنامج الحكومة الالكترونية والاستفادة من المزايا والفرص التي يوفرها الاقتصاد الاردني لجذب الاستثمار وان تعمل الحكومة والقطاع الخاص معا للاستفادة من علاقات الاردن الدولية لفتح افاق اقتصادية تنعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني.

 

ووصف العاهل الاردني المؤتمر الدولي الذي تستضيفه حكومة المملكة المتحدة بالتعاون مع الحكومة الاردنية في لندن نهاية الشهر الحالي وخصص لحشد الدعم الدولي للاردن بانه "محطة مهمة للاردن لشرح الجهود والاجراءات الاقتصادية والمالية وفتح افاق جديدة للاستثمار وتوفير فرص العمل".

 

وكشف عن استضافة الأردن للمرة العاشرة المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الاوسط وشمال افريقيا في منطقة البحر الميت.

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
ملخص الجلسة الإفتتاحية لمجلس الأمة لدور الإنعقاد الثالث
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قانون التقاعد المبكر بصيغتة الأخيرة ؟

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر