تابعنا على  

"أوبك" تتوقع تراجع الطلب على نفطها بأكثر من مليون برميل يوميًا

الثلاثاء 12 فبراير 2019 08:10:00 مساءً

كونا

 

 

ذكرت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" أن إجمالي الطلب العالمي على نفط "اوبك" في عام 2018 بلغ 31.6 مليون برميل يوميًا أي أقل بـ  1.3 مليون برميل يوميا عن عام 2017.

 

وتوقعت المنظمة في تقريرها الشهري اليوم الثلاثاء تراجع الطلب هذا العام بنحو مليون برميل يوميا ليصل إلى 30.6 مليون برميل يوميا.

 

وقدر التقرير إجمالي نمو الطلب العالمي على النفط في عام 2018 بـ 1.47 مليون برميل يوميًا بمتوسط قدره 98.78 مليون برميل يوميًا في حين يتوقع أن يبلغ نمو الطلب على النفط في عام 2019 حوالي 1.24 مليون برميل يوميا ليصل إلى متوسط مئة مليون برميل يوميًا.

 

وجاء في التقرير أن سلة خامات "أوبك" المرجعية انتعشت في يناير الماضي، إذ ارتفعت بأكثر من ثلاثة بالمئة اي بمقدار 1.80 دولارا ليصل السعر إلى 58.74 دولارا للبرميل.

 

وربطت المنظمة هذا التحسن بالاسعار بما وصفته "أساسيات قوية" في السوق مع وجود علامات على تقليص المعروض من الخام بالإضافة إلى الطلب القوي على النفط الخام وخاصة من آسيا ومنطقة المحيط الهادي.

 

وبموازاة ارتفاع أسعار سلة "أوبك" ارتفع سعر خامات (برنت القياسي) و(غرب تكساس الأمريكي) بحدود ثلاثة دولارات للبرميل اذ وصل الأول 60.24 دولارا للبرميل والثاني إلى 51.55 دولارا للبرميل.

 

وخلص تقرير "اوبك" إلى أن استمرار التوترات التجارية في العالم والسياسات النقدية والتحديات المستمرة في العديد من الاقتصادات الناشئة والنامية إثر على النمو الاقتصادي والطلب العالمي على النفط.

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
ملخص الجلسة الإفتتاحية لمجلس الأمة لدور الإنعقاد الثالث
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قانون التقاعد المبكر بصيغتة الأخيرة ؟

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر