تابعنا على  

معرض التصميم الهندسي الـ 35 يختتم أعماله بتكريم 7 مشاريع شبابية مبتكرة

الثلاثاء 12 فبراير 2019 09:10:00 مساءً

كونا

 

اختتم معرض التصميم الهندسي الـ 35 الذي تنظمه كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت أعماله اليوم الثلاثاء، بتكريم سبعة مشاريع شبابية مبتكرة تخدم المجتمع وتلبي متطلبات سوق العمل.

 

وقال القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول الدكتور رائد بورسلي، في تصريح صحفي على هامش ختام أعمال المعرض الذي انطلق أمس الاثنين إنه تم اختيار أفضل مشروع من كل قسم علمي بالكلية التي تضم سبعة أقسام علمية هندسية.

 

واضاف أن "الكلية تعلم الطلبة على طريقة ومنهجية البحث العلمي الصحيحة" موضحا أن الطاقات الشبابية من خريجين كلية الهندسة لديهم المهارات والقدرات التي تمكنهم من المساهمة في دعم خطط الدولة التنموية.

 

من جانبه قال مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين بكلية الهندسة والبترول الدكتور بدر البصيري في تصريح مماثل إن الهدف من إقامة المعرض هو تجسيد للمادة العلمية في مشاريع مبتكرة ذات طابع هندسي إبداعي تواكب التطورات الهندسية وتلبي متطلبات سوق العمل.

 

وأوضح "البصيري" أن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي شريك دائم يسعى الى دعم التطوير العلمي والتكنولوجي من خلال دعمها لمعرض التصميم الهندسي لأكثر من 100 مشروع هندسي.

 

وبين أن من أبرز ما قدمته المؤسسة مساندة قدرة مهندس الغد من مواجهة تحديات المستقبل وذلك من خلال رعاية المخترعين وتوفير المناخ المناسب لهم وتوجيه أبحاثهم العلمية لخدمة الوطن.

 

وذكر أن المهندس عنصر مهم في كافة مؤسسات وهيئات المجتمع لما يتمتع به من قدره على تحديد المشاكل وإيجاد الحلول المناسبة لها.

 

وأشار "البصيري" الى أن مقرر التصميم الهندسي هو مقرر إلزامي على جميع طلبة الكلية حيث يقوم الطالب في تطبيق المادة النظرية المكتسبة خلال فترة دراسته في الكلية وتحويلها إلى مشاريع عملية تفيد المجتمع.

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
ملخص الجلسة الإفتتاحية لمجلس الأمة لدور الإنعقاد الثالث
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قانون التقاعد المبكر بصيغتة الأخيرة ؟

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر