تابعنا على  
برقان

القمة العربية الأوروبية.. خادم الحرمين: ندعم حق الفلسطينيين في بناء دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرق

الأحد 24 فبراير 2019 08:40:00 مساءً

 

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الأوروبية المنعقدة في مدينة شرم الشيخ اليوم الأحد، إن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للأمة العربية.

 

وأكد الملك سلمان على دعم بلاده للقضية الفلسطينية وحق الفلسطينيين في بناء دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وثمن الجهود الأوروبية لحل عادل للقضية الفلسطينية.

 

وأعلن الملك سلمان دعم بلاده لحلحلة الأزمة اليمنية من خلال دعم الشرعية اليمنية والدفع بجهود لتسوية سياسية تحت مظلة الأمم المتحدة، وجدد التزام بلاده بحلول سياسية لأزمات المنطقة.

 

وأكد على أهمية العمل المشترك في محاربة الإرهاب وغسيل الأموال بلا هوادة ولا تساهل، وعبر سلمان عن أمله في نجاح القمة العربية الأوروبية في مساعيها للتعاون لإرساء السلام في المنطقة العربية.

 

وتسعى القمة بحسب بيان أوروبي، صدر أمس، إلى تعزيز العلاقات العربية الأوروبية، حيث سيعالج القادة مجموعة واسعة من التحديات الحالية والفرص المشتركة. كما توفر القمة أيضا فرصة للقادة لمناقشة آخر التطورات في المنطقة بما فيها عملية السلام في الشرق الأوسط، اليمن ، ليبيا وسوريا".

 

من أهم الحضور العربي، سمو أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز،الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، الرئيس العراقي برهم صالح، والرئيس الفلسطيني.

 

أما أهم الحاضرين من دول الاتحاد الأوروبي فهم، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، المستشار النمساوي سبستيان كيرتس، رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي، وغيرهم.

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
من هو بوريس جونسون.. رئيس وزراء بريطانيا؟
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قانون التقاعد المبكر بصيغتة الأخيرة ؟

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر