تابعنا على  
برقان

الجولة المحلية لمسابقة تحدي الروبوت الخليجية الرابعة تنطلق 9 مارس الجاري

الاثنين 04 مارس 2019 10:59:00 مساءً
المنسق العام لمسابقة التحدي للروبوت الخليجية للجامعات الدكتورة صفاء زمان

 

 

أعلنت المنسق العام لمسابقة التحدي للروبوت الخليجية للجامعات الدكتورة صفاء زمان، أن فعاليات الجولة المحلية للنسخة الرابعة من المسابقة ستنطلق في كلية العلوم والهندسة والحاسوب بجامعة الكويت 9 مارس الجاري بمشاركة سبع فرق.

 

وقالت "زمان"، اليوم الاثنين، إن المسابقة التي تقيمها منظمتا الهندسة والتكنولوجيا والهندسة الكهربائية والإلكترونية العالميتان - فرع الكويت تعتبر من الفعاليات المهمة والبارزة لصقل المواهب الشبابية في برمجة الروبوت.

 

وأضافت أن المسابقة تقام لطلاب الجامعات في الخليج العربي وتهدف إلى تشجيع طلاب المرحلة الجامعية فيها لبناء أفكار مبتكرة في الروبوت، بناء على تصميم ومعطيات المسابقة في وقت ضيق ومساحة محددة وذلك من خلال الاستفادة من دراستهم الأكاديمية وخبراتهم الفنية المتنوعة.

 

ولفتت إلى أن المسابقة انطلقت من الكويت عام 2014 كفكرة نالت القبول من جميع الدول الخليجية لتستمر حتى الآن، في نشاط وتوسع لتشمل جامعات عديدة وجهات مختلفة أهمها مؤسسة الكويت، للتقدم العلمي والهيئة العامة للشباب وبدعم من معهد الهندسة والتكنولوجيا.

 

وذكرت زمان أن المسابقة تقام تحت إشراف لجنة تحكيم تضم نخبة متميزة من أصحاب الاختصاص من جامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي وشركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة البرمجيات كوديد.

 

وبينت أن المرحلة الأولى من المسابقة على مستوى الجامعات المحلية ومن ثم يتأهل الفائزون الى المرحلة الثانية وهي الجولة النهائية التي ستقام هذا العام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
ملخص الجلسة الإفتتاحية لمجلس الأمة لدور الإنعقاد الثالث
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قانون التقاعد المبكر بصيغتة الأخيرة ؟

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر