تابعنا على  

الكويت تمنح مليونى دولار لعلاج أطفال سوريا المصابين بالسرطان

الجمعة 15 مارس 2019 05:13:00 مساءً

 

 

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الجمعة اتفاقية منحة ثانية بمبلغ قدره مليونا دولار مع مركز سرطان الأطفال في لبنان مخصصة لعلاج الأطفال من اللاجئين السوريين.

 

ووقع الاتفاقية عن الجانب الكويتي المدير العام للصندوق عبد الوهاب البدر وعن مركز سرطان الأطفال رئيس مجلس الأمناء والهيئة التنفيذية للمركز سيزار باسيم.

 

وقال البدر ان المنحة من ضمن التزام الكويت في المؤتمر الدولي الرابع للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا الذي عقد في لندن في عام 2016 والذي قدمت الكويت خلاله 300 مليون دولار.

 

وأضاف ان المبالغ المخصصة هي للاسهام في علاج الأطفال السوريين اللاجئين المصابين بالسرطان.

 

واكد ان مركز علاج سرطان الأطفال يستحق الدعم نظرا لجهوده في علاج الأطفال من اللبنانيين واللاجئين السوريين وتوفير الخدمات الطبية المتنوعة لمرضى السرطان.

 

وذكر ان هذه المنحة هي الثانية التي تقدم للمركز اذ قدم الصندوق منحة اولى قدرها مليون دولار لعلاج الأطفال اللاجئين السوريين المصابين بالسرطان.

 

بدوره قال الدكتور باسيم ل(كونا) ان "هذه مبادرة إنسانية كبيرة وهي تشكل دعما ماليا كبيرا يسهم في علاج عدد كبير من الأطفال اللاجئين".

 

وتوجه بالشكر للكويت وسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على الدعم الإنساني للمركز لافتا الى الحاجة للمزيد من الدعم في ظل تزايد أعداد الأطفال المصابين بالسرطان.

 

من جهتها ثمنت العضو التنفيذي في مجلس أمناء المركز نورا جنبلاط دعم الكويت وسمو الأمير للمركز واصفة إياه ب"الأساسي" في مساعدة لبنان على استضافة اللاجئين السوريين وتقديم المساعدة لهم.

 

وحضر حفل التوقيع سفير الكويت لدى لبنان عبد العال القناعي والمدير الإقليمي للدول العربية في الصندوق الكويتي عبد الله المصيبيح.

 

وستمول المنحة الخدمات العلاجية كتشخيص المريض من خلال الفحوصات المخبرية والصور الإشعاعية وتحليل الخزعات بالإضافة إلى العلاج الكيماوي والاشعاعي والأدوية وزرع نقي العظم وجراحة إنقاذ الأطراف.

 

كما ستمول عمليات جراحية لاستئصال الأورام وعلاج المضاعفات التي قد تصيب الأطفال في فترة العلاج وكذلك الإجراءات الطبية لتخفيف الألم للمرضى والعلاج التلطيفي.

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
ملخص الجلسة الإفتتاحية لمجلس الأمة لدور الإنعقاد الثالث
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قانون التقاعد المبكر بصيغتة الأخيرة ؟

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر