تابعنا على  
برقان

الكويتية همايل الياقوت أول عربية تحرز فضية بطولة العالم لـ "الكيك بوكسينغ"

الأحد 14 أبريل 2019 11:37:00 مساءً

أحرزت همايل الياقوت، اول من امس، الميدالية الفضية ضمن منافسات بطولة العالم للـ«كيك بوكسينغ» المقامة حاليا في مدينة انسبروك النمسوية.

 

وفازت الياقوت بفضية وزن 65 كيلوغراما في مباراة اتسمت بالندية جمعتها مع بطلة العالم الاوكرانية ميشانكو اولينا، حيث خسرت البطلة الكويتية بالنقاط لكنها نالت المركز الثاني على مستوى العالم.

 

وشكرت الياقوت سمو امير البلاد، لما اتاحه للمرأة الكويتية من فرص للمشاركة في المحافل الدولية في مختلف المجالات من بينها البطولات الرياضية العالمية.

 

واضافت أن شعورها لا يوصف بهذا الانجاز التاريخي «باعتبارها أول سيدة كويتية وعربية تحرز ميدالية فضية في هذه الرياضة»، مشيرة الى انها تهدي انتصارها لشعب الكويت ولأسرتها التي شجعتها ووفرت لها كل الظروف المناسبة لكي تحقق مثل هذا النجاح.

 

وتابعت: «مجرد وصولنا الى النمسا للمشاركة في هذه البطولة العالمية وتمثيل الكويت في هذا المحفل الرياضي العالمي هو في حد ذاته شعور عظيم لا يمكن وصفه»، مشيرة الى ان القلق الذي كانت تشعر به يعود الى ثقل المسؤولية بالنظر الى الاسماء الكبيرة المشاركة في هذه التظاهرة العالمية الا ان عزمها على تمثيل بلدها على أفضل وجه مشرف كان دافعا قويا لها للوصول الى هذا المستوى الرفيع.

معلوم ان الياقوت احرزت ذهبية وزن 70 كليوغراما خلال البطولة العربية عام 2017.

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
مجلس الأمة الكويتي يقاطع ورشة البحرين ويرفض التطبيع مع الكيان الصهيوني
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قانون التقاعد المبكر بصيغتة الأخيرة ؟

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر