تابعنا على  

سمو الأمير: كل التقدير للرئيس السبسي والمزيد من التقدم والنماء لشعب تونس

الاثنين 15 أبريل 2019 09:11:00 صباحاً

 

إستقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في قصر بيان صباح أمس، رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم.

 

كما استقبل سموه رئيس مجلس الأمة ورئيس مجلس نواب الشعب بالجمهورية التونسية محمد الناصر والوفد المرافق.

 

ونقل الناصر تحيات وتقدير رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي، وتمنياته لصاحب السمو الأمير بدوام الصحة والعافية ولشعب دولة الكويت دوام الرفعة والازدهار.

 

وقد حمّله سمو الأمير تحياته وتقديره للرئيس السبسي، وتمنياته له بموفور الصحة والعافية، ولشعب جمهورية تونس المزيد من التقدم والنماء.

 

والتقى سمو الأمير رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز رئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف المطاوعة.

 

كما استقبل سموه رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح.

 

والتقى سموه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جياني إنفانتينو ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف.

 

حضر المقابلات وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح.

 

من جانبه، أعرب رئيس مجلس النواب التونسي، عن الاعتزاز بما يقوم به سمو الأمير على المستويين العربي والدولي في خدمة السلم والتنمية في العالم، مؤكداً أنه مصدر اعتزاز للعرب.

 

وعبر الناصر عقب لقائه سمو الأمير عن تشرفه بمقابلة صاحب السمو «وأبلغت سموه تحية رئيس الجمهورية التونسية السيد باجي قايد السبسي، وأكدت كذلك على مساهمة صاحب السمو المهمة والفعالة في ندوة (مؤتمر قمة) رؤساء الدول العربية التي عقدت في تونس، وكانت كلمة سمو الأمير في القمة العربية كالعادة كلمة الحكمة والاتزان والعقل».

 

وقال إن اللقاء «كان مناسبة تحدثنا فيها كذلك عن الوضع العام، ومبادرات ومساعي صاحب السمو في خدمة المصالحة والتآخي والتعاون العربي، وكذلك أكدت بالمناسبة أننا نعتز بما يقوم به صاحب السمو على المستوى العالمي».

 

ولفت إلى تقدير الأمم المتحدة لسمو الأمير، لما يقوم به سموه في خدمة الأمن والسلم العالميين، كذلك تم تكريم سموه من مجموعة البنك الدولي، لما يقوم به في خدمة التنمية في العالم، وفي خدمة تحسين ظروف الناس وتحسين التعاون الدولي «ونحن كتونسيين وعرب نعتز بما يقوم به صاحب السمو في المجالين العربي والدولي».

 

وتابع «أكدنا على التعاون المثمر والقوي بين الكويت وتونس في جميع المجالات، وزيارتنا هذه كوفد برلماني تونسي، هي في اتجاه تعزيز هذا التعاون الأخوي الموجود، والتضامن القائم بين الشعبين الكويتي والتونسي، وسنواصل على مستوى البرلمانات دعمنا وعملنا لهذه الأخوة والعمل المشترك في خدمة القضايا العربية والدولية».

 

إلى ذلك، عقد رئيس مجلس الأمة في مكتبه محادثات رسمية مع رئيس مجلس النواب التونسي، جرى خلالها استعراض علاقات التعاون بين الكويت وتونس وسبل تطويرها، بما يحقق المصلحة والمنفعة المتبادلة بين البلدين والشعبين.

 

كما تناولت المحادثات أهمية زيادة التعاون بين البرلمانين، من خلال تبادل الزيارات، وتنسيق المواقف في المحافل البرلمانية المختلفة، إضافة إلى آخر تطورات الأوضاع في المنطقة.

 

وعقب المحادثات، أقام الغانم مأدبة غداء على شرف الضيف الزائر والوفد المرافق له، في القاعة متعددة الأغراض بمبنى صباح الأحمد للأعضاء، حضرها عدد من النواب.

 

من جانبه، بحث الشيخ ناصر الصباح، في قصر بيان مع الوفد التونسي أهم الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، مشيداً بعمق العلاقات الثنائية، وحرص الطرفين على تعزيزها وتطويرها.

 

وكان الناصر والوفد المرافق له قد بدأ أول من أمس زيارة رسمية تستغرق خمسة أيام.

 

وذكرت شبكة الدستور الإخبارية في بيان، أن رئيس مجلس الأمة كان في استقبال الناصر على أرض المطار، برفقة رئيس بعثة الشرف المرافقة النائب الدكتور محمد الحويلة، والسفير الظفيري والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري، والسفير بن صغير.

 

في سياق آخر، بعث صاحب السمو أمير البلاد، برقية تهنئة إلى رئيس دولة فلسطين رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس، أعرب فيها عن خالص تهانيه بمناسبة تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة، متمنيا لأعضائها كل التوفيق والسداد لكل ما فيه خير وخدمة الشعب الفلسطيني الشقيق، وتحقيق كل حقوقه وتطلعاته المنشودة نحو المزيد من التقدم والازدهار، راجيا له موفور الصحة ودوام العافية.

 

وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، برقيتين مماثلتين.

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
ملخص الجلسة الإفتتاحية لمجلس الأمة لدور الإنعقاد الثالث
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قانون التقاعد المبكر بصيغتة الأخيرة ؟

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر