">
تابعنا على  

ألفيس لا يستحق التجديد مع برشلونة !

الجمعة 17 أبريل 2015 09:07:23 مساءً

 

عارضت منذ نهاية الموسم الماضي فكرة عدم تجديد برشلونة لعقد داني ألفيس، لكن المرء منا يتساءل أحيانا هل يستحق فعلا ألفيس معارضتي تلك؟

 

أعتقد بأن من يقول إن برشلونة مطالب بإعادة حساباته مع البرازيلي وتركه يرحل فور نهاية عقده شهر جوان، يرى الأمور بمنطقية أكثر مني، ولا يغلب العاطفة التي ربما كانت السبب في دفعي للمناداة بالتجديد للاعب وبالشروط التي وضعها.

 

تواجد ألفيس في برشلونة صار اسما لا أكثر، فلا هو يقدم آداء هجوميا كبيرا ولا دفاعيا أيضا، الظهير البرازيلي ليس سيئا لكن كل شيء يتعلق به صار عاديا، لا تنتظر الكثير منه ولا تشعر بأنه صار ذلك السلاح الفتاك الذي يعوض البارصا أحيانا عن نقص الإبداع في خط الوسط، وفضلا عن كل ذلك، أصبح يتسبب في كوارث دفاعية تدفعك لوضع يديك على قلبك من الخوف.

 

من الطبيعي جدا أن تنخفض مستويات آداء لاعب بلغ 32 سنة وقدم على مدار 7 مواسم كاملة أفضل ما لديه سواء لـ برشلونة أو المنتخب البرازيلي، صحيح أن ألفيس قادر على اللعب لموسمين آخرين على أقل تقدير، لكن ليس في أعلى مستوى وليس مع خطط برشلونة التي تحتاج للاعبين في أفضل مستوياتهم البدنية، لاعبين شرسين هجوميا ودفاعيا، مثلما كان عليهم ألفيس بين 2008 و2012، عندما كنا نراه حاضرا كالغزال في الرواق الأيمن لـ برشلونة.

 

برشلونة غوارديولا ولابورتا اتخذ القرار الصحيح في 2008 بخطف ألفيس من إشبيلية وجعله مع مرور الوقت أفضل ظهير أيمن في العالم، وأعتقد بأن برشلونة بارتوميو وإنريكي ربما يكون قد اتخذ القرار الصحيح أيضا بالتخلي عن ألفيس وبدء البحث عن ظهير جديد قد يصبح هو الآخر الأفضل في العالم.

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
هذه أجوبه ما يدور في ذهنك عن لقاح كورونا ؟
script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-4711926165706844" crossorigin="anonymous">
سوق الفرضه قديما
سوق الفرضه قديما
ابراج الكويت اثناء البناء
عربات المياة يدفعها المهارى عام 1957
احدى بوابات سور الكويت
  • استطلاع رأى

هل تتوقع حل مجلس الأمة ؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-4711926165706844" crossorigin="anonymous">