تابعنا على  

الهلال الأحمر الكويتي يطلق مشروع التعليم لطالبات "الروهينغيا" في بنغلاديش

الأحد 18 أبريل 2021 04:19:00 مساءً

 

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الأحد عن اطلاق مشروع التعليم للطالبات النازحات من الروهينغيا في بنغلاديش على مدار أربعة سنوات بمنحة مقدمة من بيت التمويل الكويتي.

وقالت الأمين العام في الجمعية مها البرجس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الجمعية وقعت الاتفاقية المشتركة مع الجامعة الاسيوية في بنغلاديش لدعم تعليم 100 طالبة من نازحات الروهينغيا في بنغلاديش.

وأشادت بجهود القطاع الخاص والبنوك لدعمها الهلال الأحمر الكويتي لتعزيز مسيرتها بالارتقاء بالعمل الإنساني وتنظيم برامج اغاثية وتعليمية وصحية ومشاريع انسانية.

وأوضحت أن أعدادا كبيرة من النازحات تقل أعمارهن عن 18 عاما بحاجة للتعليم وجميعهن غير قادرات على متابعة المناهج الدراسية في بنغلاديش مشيرة الى أن الجمعية تبنت هذا المشروع التعليمي أسوة بالمشاريع الاخرى المقدمة للنازحين من الروهينغيا في بنغلاديش.

ودعت إلى ضمان حق التعليم للجميع بمن فيهم النازحون المتضررون من النزاعات المسلحة من أجل إيجاد آلية مستدامة تتناسب مع ظروفهم المعيشية ومع احتياجاتهم التعليمية بداية من محو الأمية بمختلف أنواعها والتعليم الأساسي والجامعي.

وقالت إن الجمعية وفرت المأوى والغذاء والعلاج الطبي ومستمرة في إغاثة لاجئي (الروهينغيا) سواء بالشراكة مع منظمات دولية أو محلية.

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
هذه أجوبه ما يدور في ذهنك عن لقاح كورونا ؟
سوق الفرضه قديما
سوق الفرضه قديما
ابراج الكويت اثناء البناء
عربات المياة يدفعها المهارى عام 1957
احدى بوابات سور الكويت
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر