تابعنا على  

الغانم: العودة المفاجئة لكميات "الكافيين" بعد رمضان خطر

الأحد 16 مايو 2021 06:47:00 مساءً

حذر رئيس وحدة المسالك البولية في مستشفى جابر للقوات المسلحة د. محمد الغانم من العودة المفاجئة لتناول كميات الكافيين الكبيرة بعد شهر رمضان الكريم، خصوصا المرضى الذين يعانون من حصوات المسالك البولية أو حصوات الكلى.
 
وقال الغانم في تصريح صحافي إن على مرضى حصوات المسالك البولية والكلى ألا ينسوا شرب المياه بكميات كبيرة والابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على مادة "الكافيين" كالقهوة والشاي.
 
 
وتطرق الغانم إلى ضرورة العودة إلى نظام الأكل ما قبل رمضان تدريجيا، مشيراً إلى خطورة تناول الحلويات بالعيد بشكل مفرط، بما يؤدي إلى السمنة، ومن ثم الأمراض المصاحبة التي تنشأ عنها.
 
وأوضح الغانم أن خبراء التغذية والأطباء دائما ما يحذرون من الإسراف في تناول الحلويات، خاصة بالنسبة لمرضى الأمراض المزمنة، لافتا إلى أنه من الممكن أن يقلل الإنسان من الآثار المحتملة للرجوع المفاجئ للطعام بعد شهر رمضان الكريم، وذلك يكون باتباع نظام خاص مثل تناول الطعام في وجبتين فقط، مع تبكير وجبة الإفطار صباحاً وتأخير الغداء، وكذلك التقليل بقدر الإمكان من تناول الحلويات حتى لا يحدث إجهاداً للمعدة، إضافة إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على ألياف أكثر كالخضراوات والفاكهة.
 
واختتم الغانم بالقول إنه إذا كان رمضان فرصة للامتناع عن التدخين ، فيجب على من امتنعوا عن التدخين ، ونجحوا في التخلص منه في شهر رمضان المبارك أن يستمروا على هذه الحال في العيد ، لما للإقلاع عن التدخين من منافع كبيرة على الجسم ومن ثم على الصحة العامة.
 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
هذه أجوبه ما يدور في ذهنك عن لقاح كورونا ؟
سوق الفرضه قديما
سوق الفرضه قديما
ابراج الكويت اثناء البناء
عربات المياة يدفعها المهارى عام 1957
احدى بوابات سور الكويت
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر