تابعنا على  

هيئة الشباب تعتمد مشاريعها وبرامجها التنموية الشبابية للسنة المالية "2021/2020"

الخميس 01 يوليو 2021 01:37:00 مساءً

 

اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب برئاسة وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري مشاريع وبرامج الهيئة التنموية الشبابية للسنة المالية (2021/2022) والخطة التشغيلية لها.

وقال المدير العام للهيئة الدكتور مشعل الربيع في تصريح صحفي اليوم الخميس عقب الاجتماع الرابع لمجلس إدارة الهيئة الذي عقد بمقرها في منطقة الشويخ إن هذه البرامج والمشاريع تأتي تنفيذا للسياسة الوطنية للشباب الهادفة إلى تمكين الشباب ومساندتهم لتحقيق الريادة على أعمالهم في كل المجالات الشبابية.

وأوضح الربيع أن من أبرز هذه الأنشطة التي تم إقرارها بالاجتماع مشروع مدينة الأعمال التكنولوجية التي ستوفر بيئة جاذبة للمشاريع الشبابية الصغيرة والمتوسطة في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

وأضاف أن هذا المشروع الكبير الذي سيقام على مساحة 13 كيلومترا مربعا سيكون بشراكة مباشرة مع هيئة تشجيع الاستثمار وسيدعم الشباب المبادر بهذا المجال المهم لتكون المدينة حاضنة لهم من الفكرة وحتى دخول الأسواق المحلية والعالمية.

وذكر أن المجلس اعتمد أيضا إقامة عدد من البرامج الموسمية والحرص على إشراك أكبر عدد من الشباب فيها وهي برامج (دوري الإبداع الشبابي) و(المبادر المحترف) و(صناع العمل) و(المكتبة الرقمية) و(ملاعبنا وحكام المستقبل).

وأفاد الربيع بأنه تم اعتماد عدد من البرامج والمشاريع الإبداعية وهي برنامج (عدسة) و(صوت الشباب) ومشاريع (استديو البث وحاضنة صناع المحتوى) و(وادي الشباب) و(هواياتي 3) و(دولاب الإبداع الثقافي) منوها بجهود شركاء الهيئة من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص ذات العلاقة المباشرة بالشباب لإنجاح هذه الأنشطة.

وأشار إلى أن المجلس أقر أيضا إقامة أنشطته الدائمة التي تقام على مدار العام لخدمة الشباب وفي مقدمتها برامج وأنشطة مراكز الشباب المنتشرة بالبلاد إضافة إلى تفعيل مشاركات الهيئة للأنشطة الشبابية والتطوعية التي تنظم خارج نطاق الهيئة وكذلك المشاركة بأهم الفعاليات الشبابية التي تجري خارج البلاد.

ولفت إلى أن المجلس اعتمد بالاجتماع تشكيل مجلس أمناء أكاديمية الفنون والإعلام كما أقر خطة التحول الرقمي للهيئة معربا عن شكره لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة على موافقتهم على هذه البرامج والأنشطة التي تدعم للشباب وتعزيز الخدمات المقدمة لهم لتمكينهم في مختلف المجالات.

حضر الاجتماع عدد من أعضاء المجلس وهم وكيل وزارة الإعلام منيرة الهويدي والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل للمقصيد والوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتعاون الإداري بوزارة الشؤون الاجتماعية سالم الرشيدي.

كما حضر الاجتماع كل من عيد العتيبي ومحمد الياسين وأحمد الأنصاري من ذوي الخبرة والاختصاص إضافة إلى أمين سر المجلس فيصل الدويهيس.

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
هذه أجوبه ما يدور في ذهنك عن لقاح كورونا ؟
سوق الفرضه قديما
سوق الفرضه قديما
ابراج الكويت اثناء البناء
عربات المياة يدفعها المهارى عام 1957
احدى بوابات سور الكويت
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر