تابعنا على  

المواطنون والمقيمون أدوا صلاة العيد في 32 مصلي

الثلاثاء 20 يوليو 2021 11:23:00 صباحاً

صحف

دى المواطنون والمقيمون صلاة عيد الأضحى المبارك في ما يزيد على 32 مصلى في الساحات الرياضية ومراكز الشباب وفي كافة مساجد دولة الكويت وسط احترازات صحية وتباعد جسدي تنفيذا لتعليمات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

وفي خطبة صلاة العيد التي ألقاها الإمام والخطيب في وزارة الأوقاف الدكتور ماجد الدوسري في مصلى مركز شباب الصباحية، أكد فضل صلاة العيد ونحر الأضاحي لوجه الله تعالى.

وقال الدوسري «أيها المؤمنون إن يومكم هذا يوم عظيم يوم رفع الله على الأيام قدره وعيد شرف الله ذكره، إنه يوم الحج الأكبر جعله الله عيدا للمسلمين، وبهجة لقلوب المؤمنين فيه جل أعمال الحج ليعظموا الله ويكبروه، وقد شرع الله لهم التقرب إليه بالهدايا، ألا وإن التقرب إلى الله بالضحايا سنة عظيمة وشريعة قويمة»، مبينا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد ضحى عن نفسه وأهل بيته وأقام بالمدينة سنين يضحي طلبا لما عند الله واستجابة لأمر الله.

 

وأضاف «ومن أجل أن تكون الأضحية صحيحة مرضية لابد من توافر شروطها وهذه الشروط هي أن تكون من بهيمة الأنعام، وأن تكون قد بلغت السن المعتبرة شرعا، وأن تكون الأضحية سليمة من العيوب المانعة من الإجزاء وأن تذبح في الوقت المعتبر شرعا وهو من صلاة العيد إلى غروب شمس رابع يوم من أيام العيد على الصحيح»، لافتا إلى أن المسلم يطيب بها نفسا لتقع عند الله موقع القبول.

 

وأشار الدوسري إلى أهمية اتقاء الله وحفظ الجوارح من الآثام، مضيفا "وإن الله خلقكم لعبادته. أمركم بطاعته ثم احمدوا الله على ما هداكم واشكروه واكثروا في يوم النحر وأيام التشريق من التكبير والتهليل والتحميد عقب كل صلاة وسائر الأوقات، منبها على التجمل في العيد وأن يكون المسلم من أهل النقاء وأن يزين قلبه بالتقوى ويتعاون على البر والتقوى ويحسن معاملة الأهل والجيران والأصحاب والإخوان ويبذل المعروف ويغيث الملهوف ويتواصى بالحق والصبر ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ويبر والديه ويصل ارحامه ويرحم الضعفاء والايتام.

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
هذه أجوبه ما يدور في ذهنك عن لقاح كورونا ؟
سوق الفرضه قديما
سوق الفرضه قديما
ابراج الكويت اثناء البناء
عربات المياة يدفعها المهارى عام 1957
احدى بوابات سور الكويت
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر