تابعنا على  

القوى العاملة: تأشيرة العمل... إلكترونية

الاثنين 25 أبريل 2022 08:30:00 مساءً

 

أطلقت الهيئة العامة للقوى العاملة ووزارة الداخلية خدمة إصدار التأشيرة الإلكترونية لسمة دخول عمل بالقطاع الأهلي، حيث تم تطبيقها اعتباراً من أمس الإثنين، لتصبح بديلة عن خدمة طباعة تأشيرات العمل.

 

وأكدت الناطقة الرسمية ومديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام في الهيئة أسيل المزيد أن هذه الخدمة تأتي في ضوء تعليمات مجلس الوزراء بحوكمة الإجراءات، والتعامل من خلال الأنظمة الآلية دعماً لمفهوم الحكومة الإلكترونية.

 

وأشارت المزيد إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات موازية لإطلاق خدمة الإصدار الإلكتروني لسمات الدخول الخاصة بالعمل في القطاع الأهلي حيث سيتم وقف الخدمات المرتبطة، وهي خدمة «طباعة تأشيرات العمل» وخدمة «إلغاء التأشيرات التي لم تطبع» مع رفع هذه الخدمات من كل الأنظمة الآلية للهيئة.

 

ولفتت إلى أن خدمة «إلغاء تأشيرة مطبوعة» ستقتصر على التأشيرات المطبوعة من خلال أنظمة الهيئة العامة للقوى العاملة فحسب، كما أن قبول طلبات «إلغاء تصريح العمل» سيقتصر على حالة ما إذا كانت التأشيرة ملغاة من قبل وزارة الداخلية مع وجود العامل خارج البلاد.

 

وأكدت أن خدمة إلغاء التصاريح لأيّ سبب من الأسباب في حالة قيام صاحب العمل بطباعة التأشيرات الإلكترونية، ستتطلب إلغاء التأشيرة التي صدر على أساسها التصريح لدى وزارة الداخلية طبقاً للقرارات الصادرة عن الوزارة في هذا الشأن وذلك قبيل اتخاذ إجراءات إلغاء التصريح من جانب الهيئة.

 

وذكرت أن هذه الإجراءات تأتي للتسهيل على أصحاب العمل، وإضفاء مزيد من الفعالية على الإجراءات المتعلقة بخدمات إصدار سمات الدخول للعمل في القطاع الأهلي داخل دولة الكويت.

 

بدورها، ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه في إطار إستراتيجية المؤسسة الأمنية الرامية إلى ميكنة خدماتها والتطوير المستمر بجميع القطاعات الخدمية بالوزارة، واستكمالاً لما تم إنجازه من خدمات بهدف توفير الوقت والجهد وسرعة الإنجاز للمراجعين، أطلقت الوزارة ممثلة بالإدارة العامة لشؤون الإقامة والإدارة العامة لنُظم المعلومات وبالتعاون مع «القوى العاملة»، خدمة دفع وطباعة سمة دخول العمل الأهلي الإلكترونية (E-Visa) من خلال منصة الشركات بالموقع الرسمي لوزارة الداخلية، وإيقاف إصدارها ورقية عن طريق «القوى العاملة».

 

5 إجراءات جديدة

 

1 - العمل بموجب طلبات خدمة التأشيرة الإلكترونية «سمة دخول عمل أهلي» بديلاً عن خدمة «طباعة تأشيرات العمل».

 

2 - وقف خدمة «طباعة تأشيرات العمل» ورفع الخدمة من كل الأنظمة الآلية للهيئة.

 

3 - وقف خدمة «إلغاء التأشيرات التي لم تطبع» ورفع الخدمة من كل الأنظمة الآلية للهيئة.

 

4 - تقتصر خدمة «إلغاء تأشيرة مطبوعة» على التأشيرات المطبوعة من خلال أنظمة الهيئة فحسب.

 

5 - تقبل طلبات «إلغاء تصريح العمل» في حال كانت التأشيرة ملغاة من قبل وزارة الداخلية مع وجود العامل خارج البلاد.

 

 

script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-4711926165706844" crossorigin="anonymous">

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
هذه أجوبه ما يدور في ذهنك عن لقاح كورونا ؟
script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-4711926165706844" crossorigin="anonymous">
سوق الفرضه قديما
سوق الفرضه قديما
ابراج الكويت اثناء البناء
عربات المياة يدفعها المهارى عام 1957
احدى بوابات سور الكويت
  • استطلاع رأى

هل تتوقع حل مجلس الأمة ؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-4711926165706844" crossorigin="anonymous">