تابعنا على  

مجلس وزراء "أوابك" يجتمع في الكويت ويصادق على الحسابات الختامية للمنظمة لعام 2021

الأربعاء 18 مايو 2022 03:56:00 مساءً

 

قال الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) علي سبت بن سبت إن مجلس وزراء المنظمة صادق على الحسابات الختامية للمنظمة للعام الماضي.

وأضاف بن سبت في بيان صحفي عقب الاجتماع ال108 للمجلس (على مستوى المندوبين) الذي عقد في الكويت اليوم الأربعاء أن الاجتماع اطلع كذلك على التقرير المعد حول عمليات التحضير والاعداد لمؤتمر الطاقة العربي ال12 المزمع عقده في دولة قطر خلال الربع الأخير من العام المقبل.

وأضاف أن الاجتماع اطلع على التقارير المعدة من قبل الأمانة العامة لمنظمة أوابك من ضمنها التقرير الربع سنوي حول الأوضاع البترولية العالمية وتقرير حول (حرق الغاز على الشعلة) وتقرير عن (مقترحات وكالة الطاقة الدولية لمواجهة احتمال خروج النفط الروسي من الأسواق) وتقرير عن (الأزمة الروسية الأوكرانية وانعكاساتها الأولية على أسواق النفط العالمية) والتقرير الربع سنوي حول (تطورات الغاز الطبيعي المسال والهيدروجين).

وبين أن هذا الاجتماع مخصص للتحضير لاجتماع مجلس وزراء المنظمة (على مستوى المندوبين) والذي استعرض التقدم المحرز على صعيد تنفيذ خطة تفعيل وتطوير نشاط المنظمة المعتمدة من قبل مجلس وزرائها.

وقال إن المكتب التنفيذي تداول باجتماعه متابعة قرار مجلس وزراء اوابك بشأن تكليف المكتب التنفيذي للمنظمة وبالتنسيق مع المملكة العربية السعودية في تفعيل مبادرة الشرق الأوسط الأخضر وتبني تطبيق مفهوم الاقتصادي الدائري للكربون.

وأوضح بن سبت أن الاجتماع تطرق الى اختيار مجال جائزة أوابك للبحث العلمي لعام 2022 من ضمن ثلاثة مجالات مقترحة تتعلق بالصناعات البترولية التحويلية والطاقات الجديدة والمتجددة ومجال تقنيات نزع الكربون في الصناعة البترولية والاقتصاد الدائري للكربون.

 

إقرأ أيضا

  • فيديوهات
هذه أجوبه ما يدور في ذهنك عن لقاح كورونا ؟
script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-4711926165706844" crossorigin="anonymous">
سوق الفرضه قديما
سوق الفرضه قديما
ابراج الكويت اثناء البناء
عربات المياة يدفعها المهارى عام 1957
احدى بوابات سور الكويت
  • استطلاع رأى

هل تتوقع حل مجلس الأمة ؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-4711926165706844" crossorigin="anonymous">