تابعنا على  

ولي العهد السعودي يؤكد الرغبة المشتركة في تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع فرنسا بكافة المجالات

الجمعة 29 يوليو 2022 03:58:00 مساءً

 

 

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون إن المباحثات الثنائية التي اجريت تؤكد الرغبة المشتركة في تعزيز الشراكة الاستراتيجية للبلدين بكافة المجالات.

وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) ان ذلك جاء في برقية شكر بعثها ولي العهد السعودي بعد ان التقى الرئيس الفرنسي في عشاء عمل بقصر (الاليزيه) مساء أمس الخميس.

وأضاف الامير محمد "ان اللقاء يؤكد الرغبة المشتركة في العمل على استمرار التنسيق والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والتي تهدف الى تحقيق مصالح البلدين والشعبين الصديقين وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".

وكانت مصادر في قصر (الاليزيه) كشفت لمحطة (بي.اف.ام) الاخبارية قبل اللقاء ان "الجانبين سيبحثان ارتفاع أسعار الطاقة والأزمة الغذائية في الشرق الأوسط بسبب الحرب الجارية في اوكرانيا بالاضافة الى المخاوف المرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني".

من جهة اخرى التقى ولي العهد السعودي خلال هذه الزيارة بالمديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو) اودري ازولاي حيث استعرضا المبادرات الثقافية السعودية والتعاون المتبادل مع المنظمة وفرص تطويره.

وكان ولي العهد السعودي وصل الى العاصمة الفرنسية (باريس) امس الاول الاربعاء في ثاني محطة له والاخيرة بجولته الأوروبية بعد ان اختتم زيارة رسمية لليونان وقع خلالها مذكرات تعاون عسكرية واقتصادية وامنية ابرزها اتفاقية تعاون في المجال العسكري بين البلدين فضلا عن أخرى لمحاربة الجريمة كما شملت مجالات التعاون في الاقتصاد والصحة والجوانب العلمية والتقنية.

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
هذه أجوبه ما يدور في ذهنك عن لقاح كورونا ؟
سوق الفرضه قديما
سوق الفرضه قديما
ابراج الكويت اثناء البناء
عربات المياة يدفعها المهارى عام 1957
احدى بوابات سور الكويت
  • استطلاع رأى

هل تتوقع حل مجلس الأمة ؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر