تابعنا على  

الطيران المدني: معرض الطيران الأول يدعم رؤية "كويت جديدة 2035"

الأحد 14 يناير 2018 09:31:00 مساءً

 

أكدت الإدارة العامة للطيران المدني أن معرض الكويت الأول للطيران الذي ستنطلق فعالياته الأربعاء المقبل سيسهم في تعزيز ودعم رؤية (كويت جديدة 2035) لجعل البلاد مركزا تجاريا واقتصاديا.

 

وقال المدير العام للادارة المهندس يوسف الفوزان في كلمة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد للاعلان عن المعرض المقرر تنظيمه في الفترة من 17 إلى 20 يناير الجاري إن المعرض سيمثل إضافة جديدة للانجازات التي تشهدها دولة الكويت لاسيما في قطاع الطيران.

 

وأوضح الفوزان أن المعرض الذي يقام برعاية أميرية سامية يعقد في دورته الأولى في مطار الكويت الدولي بمشاركة 125 شركة محلية وإقليمية وعالمية متخصصة في قطاعي الطيران المدني والعسكري إضافة إلى 70 طائرة مخصصة للعرض.

 

وتابع "أننا نسعى إلى الدخول كمنافس رئيس في سوق الطيران بالمنطقة" معربا عن شكره إلى وزارات (الدفاع) و(الداخلية) و(الإعلام) وموظفو الطيران المدني واللجنة المنظمة لجهودهم في تنظيم هذا الحدث المهم والأول من نوعه في الكويت.

 

ومن جانبه قال نائب المدير العام للطيران المدني لشؤون المطار فهد الوقيان في كلمة مماثلة إن تنظيم هذا المعرض سيسهم في رفع نسبة مستوى مطار الكويت الدولي لجهة المعايير الدولية والعالمية كما سيسهم في الاطلاع على آخر التطورات في مجال صناعة الطيران لاسيما النقل الجوي والخدمات الأرضية.

 

واوضح "أن حركة الطيران اثناء افتتاح المعرض لن تتوقف ولكن سيتم إعادة جدولة بعض الرحلات لكي لا تتأثر حركة الطائرات في الكويت".

 

وذكر أن (الطيران المدني) قدمت كافة التسهيلات الممكنة لانجاح هذا المعرض معربا عن شكره للكوادر الكويتية في الإدارة الذين لم يألوا جهدا في تذليل العقبات أمام هذا الحدث العالمي.

 

ومن جهته أكد مدير إدارة العلاقات العامة في شركة الخطوط الجوية الكويتية فايز العنزي في كلمة مماثلة أهمية هذا الحدث في مجال الطيران العالمي إذ يعد فرصة ثمينة للاستفادة والاطلاع على أحدث التطورات التكنولوجية في مجال الطيران.

 

وقال العنزي أن (الكويتية) ستشارك في المعرض بطائرة من اسطولها من طراز (بوينغ 777) بالاضافة الى المشاركة في عرض جوي مع القوة الجوية الكويتية.

 

واضاف ان الشركة ستخصص ستة كاونترات تمثل مختلف دوائر (الكويتية) لاستقبال طلبات التوظيف الخاصة بطاقم الجوي المتمثل بطاقم الطيارين وطاقم الضيافة.

 

ومن ناحيته أكد رئيس اللجنة المنظمة للمعرض أحمد بهبهاني في كلمة مماثلة أن معرض الطيران سيمثل بداية مرحلة جديدة من التطلعات والتحديات وقفزة حضارية جديدة تخطوها الكويت في صناعة معارض الطيران حول العالم لاسيما أنها من أولى الدول المستثمرة بمجال الطيران التجاري في منطقة الشرق الأوسط.

 

وأوضح بهبهاني أن المعرض سيتيح الوصول إلى أسواق عالمية كبرى مستهلكة لصناعة الطيران المدني والعسكري مشيرا إلى أن صناعة الطيران في منطقة الخليج العربي باتت مهمة وجاذبة من حيث الموقع الاستراتيجي.

 

ولفت الى أن المعرض سيسلط الضوء على قدرة الدولة على تنظيم المعارض المتخصصة الدولية واصفا اياه ب"أنه فرصة جديدة تتيح لدولة الكويت تسليط الضوء على تجربتها التنموية الفريدة أمام العالم".

 

وذكر أن الدعم اللامحدود من قبل الجهات المسؤولة بالدولة تزيد الطموح إلى إبراز معرض الكويت للطيران إلى أفضل المستويات وتحقيق مزيد من فرص النمو والازدهار في هذا القطاع المهم خاصة أن الكويت هي دولة الإنجازات ودائما ما تتبنى الأفكار الجديدة وتسعى نحو التفرد والتميز.

 

واشار الى ان المعرض يضم العديد من الطائرات التجارية وطائرات رجال الأعمال والإسعافات الجوية والمروحيات وكل ما يخص صناعة الطائرات من المحركات وأجهزة الملاحة كما يتيح للشركات المشاركة تقديم أحدث منتجاتها وخدماتها في الصناعات الدفاعية والجوية والتجارية ومستلزمات المطارات الحديثة التي تخدم المسافرين.

 

 

 

 

script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-4711926165706844" crossorigin="anonymous">

إقرأ أيضا

  • فيديوهات
هذه أجوبه ما يدور في ذهنك عن لقاح كورونا ؟
script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-4711926165706844" crossorigin="anonymous">
سوق الفرضه قديما
سوق الفرضه قديما
ابراج الكويت اثناء البناء
عربات المياة يدفعها المهارى عام 1957
احدى بوابات سور الكويت
  • استطلاع رأى

هل تتوقع حل مجلس الأمة ؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-4711926165706844" crossorigin="anonymous">