تابعنا على  

4 دول تدرس الانسحاب من مونديال 2018

الأحد 11 مارس 2018 02:05:00 مساءً

تزايدت احتمالات حدوث أزمة كبيرة قد تعصف ببطولة كأس العالم لكرة القدم التي تنظمها روسيا في شهر يونيو المقبل؛ وذلك على خلفية محاولة قتل الجاسوس الروسي المزدوج "سيرجي سكريبال".

 

فبعد أيام من تهديد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، بانسحاب منتخب إنجلترا من المونديال الروسي، إذا ثبت تورط الحكومة الروسية في محاولة قتل الجاسوس الروسي بغاز الأعصاب؛ تداولت وسائل إعلام بريطانية اليوم تقارير قوية حول حدوث انسحابات من البطولة، ستشمل منتخبات أستراليا واليابان وبولندا، بجانب المنتخب الإنجليزي.

 

وقالت صحيفة "ديلي ميل" إن أستراليا وبولندا واليابان قد تتخذ قرارًا بمساندة إنجلترا وتنسحب معها من بطولة كأس العالم إذا ثبت تورط الحكومة الروسية في تسميم الجاسوس سكريبال الذي أدين في روسيا في عام 2006 بتهمة كشف أسرار الدولة لبريطانيا، قبل أن يلجأ إلى بريطانيا كجزء من عملية لمبادلة الجواسيس.

 

وناقش وزراء بريطانيون فكرة عدم إرسال أي ممثل رسمي إنجليزي إلى المونديال، أو انسحاب بعثة المنتخب بالكامل، وفقًا للصحيفة.

 

وقال مسؤول كبير في البرلمان البريطاني لم يكشف عن اسمه، لصحيفة "تايمز"؛ إن مقاطعة كأس العالم هو بالتأكيد أحد الخيارات.

 

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على معاقبة أي منتخب ينسحب من بطولة كأس العالم، بحرمانه من المشاركة في البطولة التي تليها؛ ما يعني الحرمان من المشاركة في مونديال 2022.

 

إقرأ أيضا

  • فيديوهات
هذه أجوبه ما يدور في ذهنك عن لقاح كورونا ؟
script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-4711926165706844" crossorigin="anonymous">
سوق الفرضه قديما
سوق الفرضه قديما
ابراج الكويت اثناء البناء
عربات المياة يدفعها المهارى عام 1957
احدى بوابات سور الكويت
  • استطلاع رأى

هل تتوقع حل مجلس الأمة ؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-4711926165706844" crossorigin="anonymous">